“بيئة ريادة الاعمال الليبية، الواقع والأفاق”

المؤتمر العلمي الاول لريادة الاعمال

الموقع الرسمي للجامعة

|كلية المحاسبة جامعة غريان تبدأ فعاليات المؤتمر العلمي الأول حول (التنمية المستدامة الواقع والمأمول من منظور اقتصادي)|

إيمانا من جامعة غريان بأهمية البحث العلمي ودعما منها للنشاطات العلمية التي تخدم المجتمع، افتتح بكلية المحاسبة المؤتمر العلمي الأول للتنمية المستدامة الواقع والمأمول من منظور اقتصادي والذي يقدم رؤية للنمو الاقتصادي والاجتماعي والعدالة في الفرص ودعم المحافظة على البيئة، حسب تعريف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وأهدافها السبعة عشر المستهدف تحقيقها مع حلول العام 2030.
حيث افتتح المؤتمر صباح يوم الاحد 14 مارس 2021م. بكلمة للدكتور عادل صميدة عميدا كلية المحاسبة ورئيس المؤتمر رحب فيها بالحضور من مشاركين وضيوف وقدم فيها أهداف المؤتمر. عقبها كلمة للدكتور محمد غومة رحب فيها بالمشاركين وتمنى لهم إقامة طيبة في مدينة غريان. ثم تلى ذلك كلمة للدكتور صلاح انبية رئيس اللجنة العلمية قدم من خلالها عرضا لعدد الأبحاث المقدمة والمقابلة للعرض في المؤتمر.
ثم ألقى الدكتور الطاهر أبو الحسن رئيس لجنة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط كلمة وضح فيها أهداف التنمية المستدامة والواقع في ليبيا.
تلي ذلك مداخلة الدكتور الطاهر الجهيمي رئيس المنتدى الليبي للتنمية تحدث فيها باسهاب عن المحاور الرئيسية الثلاث للتنمية المستدامة وأهدافها السبعة عشر والعقبات التي تعرقل تحقيقها في ليبيا قبل حلول العام 2030 حسب رؤية الأمم المتحدة.
تلي ذلك عرض خمسة أبحاث علمية في مجال التنمية المستدامة مقدمة من باحثين من مختلف الجامعات الليبية.
وسوف يتم استئناف فاعليات المؤتمر يوم الاثنين 15مارس2021م. بمداخلة ضيف الشرف لليوم الثاني الدكتور عبدالعزيز ابوديه مدير مركز الريادة والابتكار بجامعة غريان. يعرض فيها أعمال المركز في دعم المشاريع الصغرى والمتوسطة وريادة الأعمال للشباب.
يعقبها عرض تسعة بحثا مقدمة من باحثين من مختلف الجامعات الليبية. ثم يتم اختتام المؤتمر بعرض التوصيات.