الموقع الرسمي للجامعة

مركز البحوث والاستشارات بجامعة غريان ينظم ورشة عمل بعنوان:(التكامل الاقتصادي بين مدن الساحل والجبل

‏في إطار اهتمام جامعة غريان بالتنمية والتطوير والبحث العلمي احتضنت ‏الجامعة صباح اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 م، ‏ورشة عمل نظمها مركز البحوث والدراسات بالجامعة بمقر كلية الهندسة غريان.
‏افتتحت الورشة بكلمة للسيد د محمد إبراهيم غومة رئيس الجامعة وكلمة السيد د علي محمد الفقي وكيل الشؤون العلمية بالجامعة والسيد د امحمد الحبشي مدير مركز البحوث والدراسات بالجامعة رحبوا فيها بالضيوف والحضور مؤكدين على حرصهم على التعاون و المساهمة في اي برامج تهدف إلى الرقي بالمنطقة والمجتمع بشكل عام.
تمركزت الورشة حول عرضين مهمين دارت حولهما حلقة النقاش.
قدم العرض الأول المهندس الطاهر الحويج ‏رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة الجبل العربي تحت عنوان ‏(التكامل الاقتصادي بين مدن الساحل والجبل).
بينما ‏قدم العرض الثاني الدكتور ‏أبو القاسم البدري ‏تحت عنوان (مبادرة إنشاء الشبكة الليبية في لمراكز الفكر والبحوث).
هذا وقد كان حاضراً للورشة وفد من الشركة الليبية للشراكة مع القطاع الخاص ( PPP) والتي رحبت بان تتشارك مع جامعة غريان ‏بإطلاق برامج مشتركة تعنى بالبحث العلمي والتطوير والدراسات التي تدعم القطاع الخاص وتطور أداء القطاع العام. تكون هذا الوفد من:
السيد خليفة احمد الوصيف.. مدير ادارة العلاقات
السيد الصادق البشير الرابطي مدير ادارة المراجعة والمتابعة
السيد د عبد المطلب خليفة بن عمارة مدير إدارة التخطيط الذي أثرى الورشة بإضافة مهمة حول الموضوع.
وقد شهدت الورشة حضور العديد من الشخصيات ذات العلاقة بالتجارة والصناعة والزراعة المهتمين بالجانب الاقتصادي وكيفية تنميته وتطويره.
‏بعد نقاش ‏‏مستفيض من أغلب الحضور، ‏خلص المشاركون إلى اقتراح أن يتم إبرام شراكة دائمة بين جامعة غريان والمؤسسات صاحبة الورقات المعروضة سواء كانت غرفة التجارة الجبل الغربي أو مشروع مراكز الفكر والبحوث، وستكون جامعة غريان إحدى الركائز الرئيسية في دراسة وبحث آليات و نشاطات هذه المشاريع التي تنهض بالمنطقة وتسهم رفع مستوى معيشة سكانها و نقل المزيد من البرامج التقنية والمعرفة والعلوم إلى طلابها وأساتذتها.