الموقع الرسمي للجامعة

سؤال وجواب

  • ما هي منصة غريان للتعليم عن بعد؟

هي مجموعة متكاملة من التقنيات والتطبيقات السحابية التي توفرها شركة ميكروسوفت والتي تعمل جميعها في قالب تعليمي موحد تحت نطاق الجامعة.

 

  • هل هي موقع إلكتروني تابع للجامعة؟

المنصة التعليمية (office 365) من تطوير شركة ميكروسوفت العالمية، ولكن لا يمكن لأي كان الاشتراك في هذه المنصة مجاناً، بل يجب أن تكون مؤسسة تعليمية حقيقية ومعتمدة في دولتك حتى تتمكن من الاستفادة من خدمات هذه المنصة مجاناً.

 

  • ما هو البريد الالكتروني الاكاديمي؟

هو بريد إلكتروني ذو نطاق يحمل اسم الجامعة، واللاحقة الخاصة بالمؤسسات التعليمية (edu).

 

  • متى تنطلق المنصة في بث المحاضرات؟

المنصة جاهزة تماماً لانطلاق المحاضرات ونحن في انتظار تعليمات الوزارة في البدء تحت سياسية وقوانين منظمة للتعليم الإلكتروني.

 

  • كيف سيكون شكل المحاضرات، هل مرئية أو مكتوبة أو غير ذلك؟

المنصة تتيح لعضو هيئة التدريس إضافة أي نوع من الوسائط التعليمية المتوفرة، سواءً نصية، مسجلة صوت فقط، مسجلة صوت وصورة (فيديو)، ملفات إلكتروني، كتابة بخط اليد، أو عبر السبورة الإلكترونية الموجودة في المنصة.

 

  • كيف أسجل في المنصة؟

ادخل على الموقع الالكتروني للجامعة (www.gu.edu.ly) واضغط على أيقونة “نموذج طلب بريد إلكتروني لطالب”، ثم قم بملء البيانات الصحيحة داخل النموذج.

 

  • كيف أدخل الى محاضراتي؟
  • قم بتحميل تطبيق “Microsoft Teams”
  • سجل الدخول باستخدام ايميلك الأكاديمي.
  • ستجد في شريط الأدوات الجانبي قائمة بالمواد الدراسية التي قمت بتنزيلها فعلياً خلال الفصل / العام الدراسي الحالي في منظومة الدراسة والامتحانات في كليتك.
  • قم بالضغط على اسم المادة، لتجد محاضراتك مع إمكانية التواصل مع أستاذ المادة لمزيد المعلومات حول آلية تدريس المادة.
  • تتبع الفيديوهات التعليمية الخاصة بالمنصة والمنشورة على موقع الجامعة بانتظام.

 

  • وجدت اسمي وايميلي في القوائم المنشورة، ولكن لم أستطع تسجيل الدخول لخطأ ما؟

راسلنا على (info@gu.edu.ly).

 

  • قمت بملء بياناتي سابقاً ولكن لم أجد اسمي في القوائم، ماذا أفعل؟

إذا قمت بتقديم طلبك قبل تاريخ 30/04/2020 فهذا يعني أنه تم اهمال طلبك بسبب عدم مطابقة البيانات التي أدخلها في النموذج مع البيانات الموجودة في منظومة المسجل العام الجامعة، مثل خطأ في رقم القيد أو خطأ في الاسم أو خطأ في اسم الكلية.

أما إذا كان تقديمك للطلب بعد التاريخ أعلاه، فانتظر الدفعة الثانية من الايميلات والتي سيتم نشرها قريباً بعون الله.

 

  • هل ستستمر المنصة الالكترونية حتى بعد العودة الفعلية للمحاضرات ام أنها فقط حل مؤقت؟

نعم، فأغلب الجامعات في العالم تعتمد في التعليم الإلكتروني كوسيلة داعمة للتعليم الواقعي.

 

  • ليس لدي كمبيوتر شخصي، هل أستطيع استخدام المنصة بواسطة الهاتف المحمول؟

نعم، فكل التطبيقات التي تحتاجها لتشغيل المنصة متوفرة على متجري (Play Store) و(Apple store).

 

  • الانترنت ضعيف، كيف الحل؟

أغلب جوانب المنصة تحتاج لإنترنت بسرعة (1Mb/s)، وهذه السرعة متوفرة في اغلب وسائل الاتصال بالإنترنت حالياً.