|السيد رئيس الجامعة يشارك في الاجتماع التشاوري لرؤساء الجامعات الليبية |


09 نوفمبر, 2023



شارك السيد رئيس الجامعة أ.د. نصر امحمد اشتاوة في الاجتماع التشاوري لرؤساء الجامعات الليبية الذي عقد اليوم 9 نوفمبر 2023م. بجامعة بنغازي بهدف مناقشة العراقيل التي تواجه العملية التعليمية والعمل على تذليل الصعوبات التي تعترض مؤسسات التعليم العالي.


ترأس الاجتماع ا.د. عزالدين الدرسي رئيس جامعة بنغازي بحضور رؤساء الجامعات الليبية ورئيس الأكاديمية الليبية ونقيب أعضاء هياة التدريس بالجامعات في ليبيا ،ومقرر الجلسة الأستاذة جازية المسماري. 


تركزت المناقشات خلال الاجتماع على عدة قضايا هامة، من بينها الية تطبيق نصوص قانون الجامعات وتوحيد اللوائح التنفيذية له . كما تطرق الاجتماع إلى ضرورة تحقيق الاستقلالية المالية والإدارية للجامعات، لتمكينها من القيام بدورها بكفاءة وتحقيق التطور المستدام في مجال التعليم.


إضافة إلى ذلك، تم التركيز على إيجاد الحلول القانونية لأعضاء هيئة التدريس في مجال الطب السريري بالجامعات، وذلك فيما يتعلق بالمعاملة المالية والتبعية الإدارية. 


 هذا وقد نوقشت سبل تحسين ظروف العمل وتوفير الموارد اللازمة لتمكين كافة العاملين في هذا المجال الحيوي من أداء مهامهم بفعالية وتحفيزهم على الابتكار والتفوق العلمي.


#University_of_Gharyan

#جامعة_غريان

#libyan_university

  • 0 تعليق
  • 947 زيارة
التعليقات

© جميع الحقوق محفوظة لجامعة غريان