|جامعة غريان بالتعاون مع جهاز مكافحة المخدرات ينظمان ندوة علمية بعنوان: (واقع وتحديات التهديدات والمخاطر التي تواجه الشباب)|


23 يونيو, 2023

إحياءاً لليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف يوم 26 يونيو من كل عام نظمت اليوم الخميس 22 يونيو 2023م. جامعة غريان بالتعاون مع جهاز مكافحة المخدرات ندوة علمية بعنوان:

(واقع وتحديات التهديدات والمخاطر التي تواجه الشباب)

استضافتها كلية الطب البشري غريان، وذلك من خلال برنامج الخط الأمامي التحصيني الوقائي قدمها المستشار الدكتور محمد الفيتوري رئيس المؤتمر العلمي الدولي الثاني حول المخدرات والمؤثرات العقلية الذي سيقام خلال شهر ديسمبر القادم.

شهدت الندوة حضور لعدد من الشخصيات التي تمثل المؤسسات المهمة وذات العلاقة في المدينة وهي:

رئيس جامعة غريان.. عضو المجلس البلدي غريان..مدير مكتب الشؤون الأوربية بإدارة التعاون الدولي بجهاز مكافحة المخدرات.. مدير مديرية الأمن غريان.. مدير فرع جهاز مكافحة المخدرات غريان.. مدير فرع الجمارك.. مراقب التعليم.. وعدد من عمداء الكليات وأساتذة الجامعة وطلبة وبعض المهتمين.

تناولت الندوة أهم المخاطر المحدقة بشبابنا ومدى تأثيرها النفسي والاقتصادي والاجتماعي عليهم، كما قدم المستشار إحصائيات عن كميات المخدرات التي تم ضبطها خلال الفترة الماضية، واستعرض عينة من جرائم زراعة المخدرات في بلادنا وتصنيعها وهو ما يعد مؤشراً خطيراً لانتشار هذه الآفة بيننا، الأمر الذي يدعو وبشكل عاجل إلى التصدي لهذا الخطر الذي سيودي بحياة الأجيال القادمة الى التهلكة، وهو ما أكده أيضاً أ. د نصر امحمد اشتاوه رئيس الجامعة في مداخلته، حيث أوضح إن التصدي لهذا الخطر لايقع على عاتق الاجهزة الأمنية وحدها أو المؤسسات التعليمية أو غيرها.. وإنما يكون بتكاثف جهود المجتمع ككل والوقوف صفاً واحداً لمواجهته، كما دعى السيد رئيس الجامعة إلى الابتعاد عن السلبية، والنظر بجدية لما سيكون عليه وضع البلاد في السنوات القليلة القادمة، إن لم نستنهض هممنا ونستعيد قوتنا وتشابكنا للحد من كل الاختراقات الموجهة إلينا والتي تهدف إلى تدمير معتقداتنا وأخلاقنا وبالتالي ضياع شبابنا.

تخلل الندوة العديد من المداخلات من الحضور والتي أكدت في مجملها على ضرورة استمرار مثل هذا الفعاليات وحملات التوعية وعدم التقيد بمناسبة معينة أو تاريخ محدد.

حفظ الله شبابنا.. وحفظ الله بلادنا

#University_of_Gharyan

#جامعة_غريان

#libyan_universit

  • 0 تعليق
  • 923 زيارة
التعليقات

© جميع الحقوق محفوظة لجامعة غريان