جامعة غريان تحتفل باليوم العالمي للبيئة لعام 2024


09 يونيو, 2024

غريان، 9 يونيو 2024م - احتفلت جامعة غريان اليوم الأحد باليوم العالمي للبيئة لعام 2024 تحت شعار "أرضنا مستقبلنا، معًا نحمي كوكبنا"، والذي ركز هذا العام على إصلاح الأراضي والتصحر ومقاومة الجفاف. نظمت الاحتفالية منظمة تمكين للتنمية المجتمعية بالتعاون مع مديرية شؤون الإصحاح البيئي بغريان وبدعم ورعاية جامعة غريان.


أقيمت الاحتفالية في مسرح كلية العلوم بجامعة غريان، حيث تم تقديم عدة عروض تناولت مواضيع التصحر والجفاف، وتأثير الإنسان على البيئة، وسبل الإصلاح البيئي وتعزيز الغطاء النباتي. كما شملت الاحتفالية جلسة حوارية حول هذه المواضيع، وعرض مقاطع مرئية من المشاركين حول مشروعي تنمية الغطاء النباتي في قدم الجبل والهيرة لتثبيت الرمال، بالإضافة إلى استخدام التكنولوجيا في حماية البيئة واستزراع الغابات.


وتضمن البرنامج عرضاً للقوانين والتشريعات الخاصة بحماية البيئة والحفاظ على الطبيعة وصونها، مما أثار نقاشات مثمرة بين الحضور حول كيفية تطبيق هذه القوانين بفعالية على أرض الواقع. حضر الاحتفالية نخبة من الخبراء والأكاديميين والمهتمين بالشأن البيئي، مما أضفى على المناسبة طابعاً علمياً ومعرفياً عالياً.


تأتي هذه الفعالية في إطار جهود جامعة غريان لتعزيز الوعي البيئي ودعم المبادرات التي تهدف إلى حماية كوكبنا من التحديات البيئية المتزايدة.

  • 0 تعليق
  • 273 زيارة
التعليقات

© جميع الحقوق محفوظة لجامعة غريان