جامعة غريان تستضيف جلسة حوارية حول مشروع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي


22 أبريل, 2024

في إطار اهتمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالنهوض والإرتقاء بجودة الخدمة التعليمية والبحثية ، وتشجيع الاستثمار في مجال التعليم العالي. شهد السيد الأستاذ الدكتور نصر شتاوه رئيس جامعة غريان، صباح اليوم الاثنين، بمسرح كلية الهندسة، فاعليات الجلسة الحوارية حول مشروع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2024 –2034م والتي تستضيفها جامعة غريان. 

وخلال كلمته الإفتتاحية رحب رئيس الجامعة بالسادة الحضور، مستعرضاً أهداف ومبادئ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، مشيرًا إلى تنوع الروافد التعليمية في ليبيا.

حيث كان المستهدفون بالحضو ر في الجلسة الحوارية، ممثلي الجامعات في نطاق تجمع منطقة الساحل الغربي والجبل الغربي والذي شتمل كل من جامعة غريان، جامعة نالوت، جامعة الزنتان، جامعة إجفارة، جامعة الزاوية، جامعة صبراتة.

وتتناولت الجلسة النقاشية عددًا من قضايا التعليم العالي والبحث العلمي التي تهم الجانبان، بالإضافة الى مجموعة الاسس والركائز التي أعتمدت عليها إستراتيجية التعليم العالي والبحث العلمي متخدةً في الاعتبار اهداف الالفية السبعة عشر للتنمية المستدامة التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة سنة 2015 في خطة تمتد الى 2030 وذلك من خلال تحقيق تنمية إقتصادية واجتماعية متكامله بالاضافة الى ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة.

هذا وقد تخللت الحوارية عرض تقديمي مختصر من قبل اللجنة المشرفة ( أ.د. محمد المبروك الذويب و أ.د. الهادي علي الحاجي ) حول تفاصيل المشروع، تمهيدا لعرضه ومناقشته مع السادة ممثلي الجامعات الحضور.

وفي نهاية العرض ، تم طرح ومناقشة كافة التساؤلات والملاحظات الواردة بخصوص مشروع تعزيز وتطوير القطاع بناء على متضمنته الوثيقة المقدمة . واختتمت الجلسة الحوارية بالاتفاق على مراجعة ما تم الاشارة اليه بالخصوص.

  • 0 تعليق
  • 283 زيارة
التعليقات

© جميع الحقوق محفوظة لجامعة غريان