ندوة علمية بعنوان "اختبارات حساسية الميكروبات للمضادات الحيوية الطبية و اللاطبية بين القياسية و الارتجال"


12 يونيو, 2024

بالتنسيق بين مكتب البحوث والاستشارات العلمية ومكتب خدمة البيئة والمجتمع بكلية العلوم غريان وبالتعاون مع مكتب الشؤون العلمية بكلية الصيدلة ومكتب التدريب والتطوير بالجامعة، تم يوم الاربعاء الموافق 12-6-2024 تنظيم ندوة بعنوان "اختبارات حساسية الميكروبات للمضادات الحيوية الطبية واللاطبية بين القياسية والارتجال" بصالة المؤتمرات بكلية الطب البشري.

وقد استهدف هذا الطرح العاملين بمختبرات التحاليل الطبية و طلاب كلية العلوم غريان والصيدلة و الطب وقسم المختبرات و كل المهتمين بهذا المجال في المنطقة. 

حيث قامت د. هالة المشوط بمشاركة طالبات من كلية العلوم غريان، رتاج شقشوق و هناء الذيب بالقاء محاضرة وضحت فيها تفاصيل انواع اختبارات المضادات الحيوية و الطرق المختلفة لتفسير النتائج، كذلك وضحت تفاصيل الطرق القياسية و بينت أسباب أهمية اتباع بروتوكول قياسي و الحالات التي يُسمح فيها بالتقدير الارتجالي. 

ثُم قامت الطالبات بإعطاء نموذج عن نتائج التطبيق العملي للطرق القياسية و ذلك بشرح نتائج دراسة لمعدل انتشار مقاومة البكتيريا المعوية لبعض المضادات الحيوية بين المترددين على مختبرات التحاليل الطبية بمنطقة غريان المركز، و التي كانت من متطلبات التخرج لقسم علم الحيوان بالكلية . 

أبدى بعدها الدكتور خميس المصيري عميد كلية الطب البشري استعداده لدعم استمرار مثل هذة الدراسات التي تخدم المجتمع و التشجيع على استمرار التعاون بين الكليات. 

في الختام قامت الدكتورة هالة بشكر الجهات التي ساهمت في دعم هذة الدراسة كما قام الاستاذ سالم الشيباني رئيس مكتب الشؤون العلمية / كلية الصيدلة بتسليم شهائد شكر و تقدير للدكتورة هالة و الطالبات المشاركات . 


#مكتب_البحوث_والاستشارات_بكلية_العلوم_غريان

#جامعة_غريان

  • 0 تعليق
  • 1005 زيارة
التعليقات

© جميع الحقوق محفوظة لجامعة غريان